Advent Film Club – نادي الأفلام العربية يحتفل بقدوم عيد الميلاد

Am 07.12.2019 um 16 Uhr präsentiert der Arab Filmclub den Animationsfilm „The Tower“ von Mats Grorud in der Kapelle 6, Friedhof Ohlsdorf.

Das Mädchen Wardi liebt die Erzählungen ihres Großvaters über ihre verlorene Heimat in Palästina und tut alles, damit er nicht die Hoffnung auf eine Rückkehr verliert. Arabisch mit deutschen Untertiteln.

Mit Tee und Keksen Advent in der Kapelle 6 feiern!

(Empfohlen ab 14 Jahren)

Im Anschluss: Live Musik der arabisch-orientalischen Band „Spirit of the east“.

Die Veranstaltung findet in Kooperation mit dem Diakonie Quartiersprojekt, Kultur Klein Borstel, Kapelle 6, Spirit of the east und die arabische Kulturwochen statt.

Wir freuen uns auf Euch!

يوم السبت الموافق 7.12.2019 سنعرض لكم فيلم الرسوم المتحركة „البرج“ للمخرج النرويجي ماتس جرورد بالترجمة الألمانية

„البرج“ هو فيلم كرتوني للمخرج النرويجي ماتس جرورد، أحد الأفلام التي تدمج الرسوم المتحركة مع تقنيّة الأبعاد الثنائية والثلاثية والموسيقى، وكذلك هو أول فيلم يقدّم قصة فلسطينية تُحكى من خلال الدمى المدمجة بالتقنيات الحديثة. ففي „البرج“ نحن أمام فيلم كرتوني يحكي قصة لجوء شعب عاش في المخيمات بعد تعرّضه لمطاردة وحشية من قبل

مستعمِر استيطاني استخدم العنف منذ اليوم الأول لطرد السكان الأصليين وإحلال سكان محلهم.

ينصح به للأطفال بعد سن ١٤.

سوف نحتفل معكم بالشاي والبسكويت بمناسبة قدوم عيد الميلاد

بعد العرض ستعزف لكم فرقة „روح الشرق“ اجمل الموسيقى الشرقية و العربية

يسعدنا حضوركم!

تم بالتعاون مع:

Kultur Klein Borstel

Diakonie Quartiersprojekt

Kulturkapelle 6

Spirit of the east

Arabische Kulturwochen Hamburg

SAMSTAG, 7. DEZEMBER, 16:00 UHR

السبت 7 ديسمبر الساعة 4 عصراً

Advent Film Club

نادي الأفلام العربية يحتفل بقدوم عيد الميلاد

Eintritt frei, Spenden erwünscht.

الدخول مجاني ، بإمكانكم التبرع حسب إستطاعتم

Adresse:

العنوان:

Kulturkapelle Kapelle 6

Nordring 6

The Tower

(Animation, Regie: Mats Grorud, Frankreich/Norwegen/Schweden 2018, 80 Min., Arab. mit dt. UT)

Das Mädchen Wardi lebt mit ihrer Familie in einem Flüchtlingslager in der Nähe von Beirut. Der geliebte Großvater erzählt oft von der Heimat in Palästina, und dem Haus mit dem wunderschönen Garten, aus dem die Familie vertrieben wurde. Noch heute trägt er den Schlüssel des Hauses stets mit sich. Wardi träumt davon, mit Großvater dahin zurückzukehren. Doch als er ihr eines Tages den Schlüssel zum Haus übergibt, fürchtet sie, er könnte alle Hoffnung auf Rückkehr verloren haben und sucht im Lager bei Familienmitgliedern und Freunden nach Hinweisen und Geschichten, die ihm neue Hoffnung geben könnten. Groruds liebevoll animierter Debütfilm basiert auf Gesprächen mit Bewohnern des Burj el-Barajneh Flüchtlingslagers.

Empfohlen ab 14 Jahren.

البرج

رسوم متحركة، إخراج: ماتس غرورد، فرنسا/النرويج/السويد ٢٠١٨، ٨٠ دقيقة، عربي مع الترجمة الألمانية

تعيش الطفلة وردة مع عائلتها في إحدى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بالقرب من العاصمة اللبنانية بيروت. يحكي لها جدها قصصاً كثيرة عن وطنه فلسطين ، عن بيته الذي هُجّر منه هو وعائلته والحديقة الجميلة التي أحاطت به. سنوات طويلة مرت على التهجير وبقي مفتاح البيت معه. تحلم وردة بالعودة في صحبة جدها إلى هناك. في يوم من الأيام يعطيها الجد مفتاح البيت، فتخشى وردة أن يكون جدها قد فقد كل أمل في العودة وتقرر الحديث مع الأقارب والأصدقاء في المخيم والبحث عن قصص وحكايات قد توقظ في قلبه الأمل من جديد. أول فيلم رسوم متحركة لمخرجه النرويجي ماتس غرورد وهو قائم على حوارات أجراها المخرج بنفسه مع سكان مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين.

ينصح به للأطفال بعد سن ١٤.